![]() |
| اسباب فشل بعض الانظمه الغذائيه |
هناك بعض المعتقدات الخاطئة التى سادت لدينا الا وهى ان النظام الغذائي هو مجرد عرض يزول بزوال الغرض بمعنى انه مجرد نظام يتم اتباعه لمدة زمنية محددة حتى نصل الى مانريد ثم نتركة وهو اعتقاد خاطئ تماما , ولكن علينا ان نعتبر الريجيم هو البدايه لحياة غذائية سليمة وفقا لنظام غذائى صحي يحتوى على العناصر الغذائيه الهامة جدا لبناء الجسم وامداده بالطاقه ولكل جسم نوع ونظام مختلف يتناسب معه وقد لا يتناسب مع الاخرين ونظام الريجيم هو نظام لضبط نظام الحياه بشكل عام وليس فقط الغذاء
ان من اهم اسباب فشل معظم الانظمة الغذائية هى عود متبعوها الى العادات القديمة فى غذائهم بعد الانتهاء من اتباع نظام حمية فترة طويله وقاموا خلالها بانقاص الكثير من وزنهم والحصول على نتائج جيده
ولكنهم بعودتهم الى حياتهم واساليبهم القديمه قد هدموا كل مابنوه لفترات من الزمن وكل ماقاموا به من مجهودات مضنيه فى المجال
وذلك لانهم سرعان مايعودون مرة اخرى الى اوزانهم التى كانوا عليها من قبل وقد يكون اكثر منها ايضا
ينصح باى ممن يريدون انقاص اوزانهم اللجوء الى احد الاطباء المختصين فى المجال حتى يتمكن من تحديد النظام المناسب لجسم المريض وتحديد العناصر الهامه للجسم وايضا لامدة الزمنية المستغرقة لكل نظام
كما انه بعد الانتهاء من اتباع الريجيم والوصول الى القوام المنشود فليس علينا ان نعود الى عاداتنا القديمه فى الغذاء ولكن نثقوم باتباع نظام تثبيت للجسم حتى لا يعود للامتلاء مرة اخرى وهو نظام قائم على تناول كافة العناصر الغذائية ولكن بنسب محدده وبطرق صحية.
دكتور ريجيم

















